م ن ت د ى ال ع ش ر ة

أشرقت بحضوركم الأنوار وعمت الفرحة ارجاء الدار، داركم لانها بكم تكون الدار

منتدى العشرة يتمنى لكم مقاما طيبا
م ن ت د ى ال ع ش ر ة

جمعية مغربية سوسيوثقافية 22 غشت 2007


المأذن والسلطان /حسن حجازي

شاطر
avatar
حسن حجازى
عضو نشيط
عضو نشيط

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 48
العمر : 57
تاريخ التسجيل : 10/05/2008

رد: المأذن والسلطان /حسن حجازي

مُساهمة من طرف حسن حجازى في الأربعاء 23 سبتمبر - 9:18

شفيق بوهو كتب: إنها سخرية الأقدار يا عزيزي حسن حجازي، وليس للشيطان أي دخل في ما آلت إليه أحوالنا
من تخلف و.. وظلم ذوي السلطان و.. من الخليج إلى المحيط..
وكما يقول المثل الدارجي المغربي "طاحت الصمعة علقو الحجام"

استدراك :
لو كادَ الشيطانُ بأمتنا
ألفَ عامٍ وعام ْ
لم يصنع أسوأ
ممّا نحنُ فيهِ الآنْ !

محبتي والمودة

أخي الحبيب
مبدعنا العزيز

المحصلة

أنه هناك
خلل ما

أين

في الميزان
في
في

والنتيجة ما نحن فيه الآن

حسن حجازي
avatar
زائر
زائر

رد: المأذن والسلطان /حسن حجازي

مُساهمة من طرف زائر في الثلاثاء 8 سبتمبر - 13:59

إنها سخرية الأقدار يا عزيزي حسن حجازي، وليس للشيطان أي دخل في ما آلت إليه أحوالنا
من تخلف و.. وظلم ذوي السلطان و.. من الخليج إلى المحيط..
وكما يقول المثل الدارجي المغربي "طاحت الصمعة علقو الحجام"

استدراك :
لو كادَ الشيطانُ بأمتنا
ألفَ عامٍ وعام ْ
لم يصنع أسوأ
ممّا نحنُ فيهِ الآنْ !

محبتي والمودة
avatar
حسن حجازى
عضو نشيط
عضو نشيط

الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 48
العمر : 57
تاريخ التسجيل : 10/05/2008

المأذن والسلطان /حسن حجازي

مُساهمة من طرف حسن حجازى في السبت 5 سبتمبر - 14:47






المآذن والسلطان !
حسن حجازي

*****




ومالت المآذنُ
نحو السلطان ,
مالت عندما
مالَ الميزان ,
مالت عندما
مالَ السلطان ,
هل العيبُ فينا
أم في الميزان ؟
هل حقاً مالت
أم نحنُ الذينَ مِلنَا ؟
أم تلكَ من
ألاعيبِ
الشيطانْ ؟
-------
استدراك :
لو كادَ الشيطانُ بأمتنا
ألفَ عامٍ وعام ْ
لم يصنع أسوأ
ممّا نحنُ فيهِ الآنْ !

******








تم النشر ورقيا بمجلة الفصول الأربع











التفاصيل هنا
http://www.arabicstory.net/forum/index.php?showtopic=15316&pid=106041&st=0&#entry106041




    الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 24 نوفمبر - 6:17